الندوات

الابتكار في مستقبل الطاقة المستدامة يتطلب طموحا

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2024 @ 11:30 صباحًا - 12:00 مساءً
قاعة أرينا 1

المتحدثون

السيد توماس التمان

توماس التمان هو النائب التنفيذي للرئيس للابتكار والتكنولوجيا الجديدة في شركة أكوا باور يُعتبر توماس خبيرًا رائدًا في مجال الطاقة والتحلية، حيث عمل في أدوار تقنية وإدارية في هذا المجال لأكثر من 30 عامًا. كأخصائي عالمي، شغل توماس مناصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام في شركة ILF Consulting في ألمانيا، حيث كان مسؤولاً عن الطاقة والتحلية في الأسواق الدولية. كما شغل منصب نائب الرئيس في شركة بكتيل في وحدة توليد الطاقة، حيث كان له مسؤولية عالمية عن التحلية من مكاتبه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

خدم توماس أيضًا كمدير منتخب في مجلس إدارة الجمعية الدولية للتحلية (IDA) والجمعية الأوروبية للتحلية (EDS). كما هو عضو في لجنة البحث والتطوير العالمية للـ IDA واللجنة العالمية لمراجعة تكنولوجيا MIT. يحمل توماس درجة في الهندسة الكيميائية وتم منح براءات اختراع له في مجال التحلية واستخراج الملح.

 

السيد طارق ندى

الدكتور طارق ندى هو نائب رئيس شركة أكوا باور للتحلية ومقره في مكتب الشركة في جدة، المملكة العربية السعودية.
بفضل مسيرته المهنية المثيرة للإعجاب التي تمتد لأكثر من 22 عامًا، يتولى الدكتور ندى مسؤولية الإشراف على الجوانب التقنية لمحفظة المياه الواسعة لشركة أكوا باور. كما يشارك في عضوية مجالس إدارة عدة شركات مرتبطة بمشروعات التحلية التابعة لشركة أكوا باور.

وقد جمع الدكتور ندى ثروة من الخبرة الصناعية منذ أن بدأ مسيرته المهنية في عام 2001، عندما بدأ العمل في عمليات وصيانة محطات الطاقة والتحلية في المملكة العربية السعودية.

انضم إلى شركة أكوا باور في عام 2015 كمدير تنفيذي لفريق إدارة المحفظة، وارتقى في المناصب بفضل معرفته العميقة بالتحلية من الجوانب التقنية والتجارية، بما في ذلك العمليات والصيانة، والاستراتيجيات المستدامة والربحية، وكذلك تطوير العطاءات لمشروعات محطات المياه.

يحمل الدكتور ندى أيضًا درجة الدكتوراه في تكنولوجيا التحلية من جامعة غلاسكو في اسكتلندا.

 

 

السيد عبد الرحمن السوم

عبد الرحمن حاصل على دبلوم عالٍ في القانون البيئي الدولي من معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث ودرجة بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود في الرياض، المملكة العربية السعودية. كما أنه محترف معتمد في تقييم دورة حياة الاقتصاد الدائري من مختبر الاقتصاد الدائري في جامعة كلية لندن، ومحترف معتمد في الاستثمار المسؤول من المبادرة العالمية للاستثمار المسؤول.


عمل عبد الرحمن مع كبار اللاعبين العالميين في صناعة النفط والغاز، وصناعة الطيران والفضاء، وصناعة التعدين. كما قدم خدمات استشارية لبعض الوكالات الحكومية والمشروعات الكبرى حول تطوير السياسات الوطنية واستراتيجيات البرامج بالتعاون مع البنك الدولي.

حالياً، يقود عبد الرحمن مجال الاستدامة في شركة أكوا باور على مستوى العالم.

تتركز أعماله حول تطوير أطر الاستدامة والاستراتيجيات المؤسسية لتعزيز جوانب رأس المال الاجتماعي، ونماذج الأعمال المستدامة، والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية.